رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطن يروي تفاصيل احتجاز طفلته بعد ولادتها داخل مستشفى في مكة.. والصحة : انتزع الطفلة وفي يدها الإبر وهرب بها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ردت صحة مكة على شكوى مواطن باحتجاز طفلته الرضيعة البالغة من العمر سبعة أيام في مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، بحجة إصابتها بفايروس كورونا، برغم أن الجهة المختصة بفحوصات الوباء أكدت سلامتها عبر رسالة نصية على هاتفه.
وقال المتحدث باسم صحة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي إن ما ذكره الشاكي عار من الصحة؛ مؤكدا أن الطبيب قرر تنويمها في العناية المركزة الخاصة بحديثي الولادة للاشتباه بإصابتها بفايروس كورونا، وحالة قيء مستمر وارتفاع في درجات الحرارة وصلت إلى ٣٨ درجة مع ارتفاع في نسبة الصفار في الدم.
وأوضح أن والد الطفلة تمكن من انتزاع الطفلة بالقوة وفي يدها الإبر الطبية والفرار بها معرّضا حياتها للخطر، مشيرا إلى أنه أصاب أحد حراس الأمن أثناء محاولة منعه من الخروج بالطفلة.
وفي التفاصيل، بحسب "عكاظ"، أكد المواطن حسن محمد زلالة أن زوجته وضعت جنينها في السيارة على الطريق الدائري الثالث، قائلا: توجهت بها إلى مستشفى الولادة والأطفال الذي استقبل الحالة وقدم الرعاية للزوجة والمولودة واتضح سلامتها من كافة الأمراض، وكتب الطبيب تقريرا بالمراجعة في اليوم التالي لإجراء بعض الفحوصات، وطالبوني بدفع 4300 ريال للولادة.
وأضاف أنه راجع المستشفى في اليوم التالي لإخراج زوجته وطفلته الرضيعة ورفضوا طلبي وقالوا إن الرضيعة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ومصابة بفايروس كورونا واستدعوا الجهات الأمنية، مطالبا وزارة الصحة بالتدخل في الأمر ومحاسبة «من احتجزوا الرضيعة وهي في أمس الحاجة لحضن والدتها».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up